Home

إتيان المرأة من الدبر في القرآن

المطلب الثاني: إثبات حرمة إتيان النساء من الدبر من القرآن

المطلب الأول: مرويات الرافضة المكذوبة في إتيان النساء من الدبر. (1) رواه أبو داود (3904), والترمذي (135) وابن ماجه (639), والحديث سكت عنه أبي داود, وقال الترمذي: لا نعرفه إلا من حديث حكيم الأثرم عن أبي تميمة الهجيمي, وقال الشوكاني في ( (نيل الأوطار)) (6/352): له طرق يتقوى بها فينتهض للاحتجاج 2- يحرم إتيان المرأة في دبرها؛ لأنه تنفر منه الفطرة، ويأباه الطبع، لأن الدبر محل الأذى والقذر، وإذا كان الله حرّم الوطء في الفرج حال الحيض العارض، فتحريمه في مكان الأذى والقذر اللازم أشد وأعظم، وفِعْل ذلك موجب للعنة الله، وعلى من فَعَله المسارعة إلى التوبة والاستغفار وطء المرأة في الدبر من كبائر الذنوب ، ومن أقبح المعاصي ، لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ) رواه أبو داود (2162) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود حكم وطء الزوجة في الدبر أو جماع الزوجة في الدبر. فإنّ إتيان الزوجة في دبرها ( في موضع خروج الغائط ) كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا. مناقشة القول بإباحة إتيان المرأة في دبرها لي صديق ملتزم ولكنه قرأ بعض الفتاوى لبعض العلماء المالكية وغيرهم فيها إباحة جماع الرجل لزوجته من الدبر وبعض الفتاوى لعلماء كبار جاء فيها عبارة اختلف العلماء في هذه المسألة وهو الآن يقول لي إنه لا يجب عليه أن يحرم على نفسه شيئا ليس.

فصل: حكم إتيان المرأة في الدبر:نداء الإيما

القول الفصل في إتيان المرأة في دبرها. قرأت بحثًا مفصلًا يقول بأن إتيان الرجل امرأته من دبرها لا يوجد فيه إجماع بحرمته، وكل ما ورد من أحاديثَ فهي ضعيفة، كحديث ابن عباس وأبي هريرة، كل حديث مرفوع رُوي في النهي عن إتيان النساء في الدبر أو ذمِّه فهو ضعيف لا يصح، وقد ضعفه الأئمة. كما أن سبب نزول تلك الآية هو اعتقاد اليهود بأن إتيان الزوجة في قبلها من دبرها أي الإيلاج في عضوها الأنثوي لكن من الخلف ينتج عنه طفل أحول وهذا استنادًا لقول جابر بن عبد الله حيث يقولُ: كَانَتِ اليَهُودُ تَقُولُ: إذَا أَتَى الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ مِن دُبُرِهَا في قُبُلِهَا.

كثير من الناس الذين يحرمون إتيان الزوجة في دبرها يربطون هذا الأمر بفعل قوم لوط ، ويقولون هذا هو نفس الفاحشة التي كان يرتكبها قوم لوط ، وللرد عليهم نقول: إنكم لو قرأتم ما ورد في القرآن عن قوم لوط لعلمتم خطأ قولكم وخطأ ربطكم بين قوم لوط وبين إتيان المرأة في دبرها، فقد وردت قصة. حكم إتيان المرأة في الدبر عند الشيعة يجوز إذا رضيت المرأة ، ولكنه مكروه ، وليست كل الأحكام مصّرح بها في القرآن ، ويمكن الاستدلال على ذلك من القرآن الكريم بقوله تعالى : ( إلا على أزواجهم أو ما. ما حكم إتيان الزوجة من الدبر في القرآن؟. حيّاك الله السائل الكريم، إنّ إتيان المرأة من دبرها محرم شرعاً، قال الله -تعالى-:... الحالة الوحيدة التي يفرز بها الجسم جميع هرمونات السعادة معًا. كل التوفيق لك في بحثك، بالطبع يُمكن تحقيق السعادة والشعور بها، ولكن عليك أن.. بعدم جواز أو بتحريم إتيان الزوجة من دبرها في ظل اتفاق الفقهاء. الأدلة التي ساقتها دراسة مجمع البحوث لم تتوقف علي القرآن الكريم بل امتدت للسنة النبوية كمال قال الرسول في حديثه الشريف إن الذي يأتي امرأته في دبرها لا ينظر الله إليه أخرجه أحمد

قوله تعالى: ﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ﴾ يدل على تحريم إتيان الزوجة في دبرها من باب أولى، فإذا كان مكان الحيض - وهو رحم المرأة - لا يجوز إتيانه حال الحيض لكونه أذى، فمن باب أولى لا يجوز إتيان دبر المرأة لكونه. حكم إتيان الزوج امرأته في دبرها قسم الأسرة المسلمة حكم إتيان الزوج امرأته في دبرها - منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعي

سورة البقرة : 222 - قوله تعالى : { فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ } -. فاعلم : أن من روى عنه جواز ذلك كابن عمر ، وأبي سعيد ، وجماعات من المتقدمين والمتأخرين ، يجب حمله على أن مرادهم بالاتيان في الدبر اتيانها في الفرج من جهة الدبر ، كما يبينه. بالإشارة إلى سؤالك المثبت نصه أعلاه، فإن إتيان الزوجة في الدبر حرام باتفاق العلماء، ولا يجوز للزوج فعله ولا للزوجة الرضا به ولا تمكين الزوج منه، لكن يباح لمن يضبط نفسه الاستمتاع ما بين الإليتين من غير إيلاج الذكر في الدبر أو فتحة الشرج، ومن أتى زوجته في دبرها كان آثما ويجق. وعلى المرأة عدم طاعة زوجها في اقْتراف هذا المنكر العظيم؛ إذ لا طاعةَ لِمخلوق في معصية الله تعالى، بل يَجبُ عليها الامتناعُ من ذلك والمطالبة بفسخ نكاحِها منه إن لم يتب، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: وطء المرأة في دبرها حرامٌ في قول جماهير العلماء، ومَتَى وطِئَها في الدُّبُر. القرآن الكريم ، ومن تلك الضوابط المجمع عليها من الفقهاء تحريم إتيان المرأة في فترة الحيض أو النفاس، أو إتيانها في الدبر، والله تعالى يقول: ﴿وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ. وقال ابن الفرس في (أحكام القرآن ج1/ص296): وقد روي عن مالك إباحة وطئ المرأة في دبرها. ثم سرد أدلته التي احتج بها للإباحة، ثم قال: وروى عنه علي بن زياد أنه سأله عن إتيان النساء في الدبر، فأباه واكذب.

وينهى عن إتيان المرأة في دبرها ويقول : إنما نزلت هذه الآية : { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } يقول : من أي وجه شئتم . 3458 - حدثنا ابن حميد , قال : ثنا ابن واضح , قال : ثنا العتكي , عن عكرمة : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : ظهرها لبطنها غير معاجزة , يعني الدبر . 3459 - حدثنا عبيد الله بن. روى محمد بن عبد الله بن عبد الحكم (ثقة بلا خلاف) وأخاه عبد الرحمان قالا: قال الشافعي كلاما كلم به محمد بن الحسن في مسألة إتيان المرأة في دبرها، قال: سألني محمد بن الحسن، فقلت له: إن كنت تريد المكابرة، وتصحيح الروايات وإن لم تصح، فأنت أعلم، وإن تكلمت بالمناصفة، كلمتك 1- تختلف آراء الفقهاء في حكم إتيان الزوجة من الدبر، لكن المشهور بين فقهاء الإمامية هو جواز وطئ المرأة دبرا برضاها، وهو مع ذلك مكروه حكم إتيان الزوجة من الدبر. أجمع جمهور الفقهاء من شافعية وحنبلية ومالكية وحنفية وغيرهم على تحريم إتيان الزوجة من الدبر، وقد قال بهذا من الصحابة علي وأبي الدرداء وابن عباس وابن عمر وأبو هريرة رضي الله عنهم ومن التابعين.

مختص بالبخاري. 4253 حدثنا إسحاق أخبرنا النضر بن شميل أخبرنا ابن عون عن نافع قال كان ابن عمر رضي الله عنهما إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه فأخذت عليه يوما فقرأ سورة البقرة حتى انتهى إلى. قال العلماء: وقوله تعالى: (فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) [البقرة:223] أي: موضع الزرع من المرأة وهو قبلها الذي يزرع فيه المني ابتغاء الولد، ففيه إباحة وطئها في قبلها: إن شاء من بين يديها، وإن شاء من ورائها، وإن شاء مكبوبة. وأما الدبر فليس هو بحرث، ولا موضع زرع، ومعنى قوله. الأنصاري قال: قال محمد بن علي وكان ثقة عن خزيمة بن ثابت أن سائلا سأل رسول الله عن إتيان النساء في أدبارهن فقال رسول الله حلال ثم دعاه أو أمر به فدعي فقال كيف قلت في أي الخربتين أو في أي الخرزتين أو في الخصفتين أمن دبرها في قبلها فنعم أم من دبرها في دبرها فلا إن الله لا يستحي من. باب إتيان النساء في أدبارهن. ( قال الشافعي ) : رحمه الله تعالى قال الله عز وجل نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم الآية ( قال الشافعي ) وبين أن موضع الحرث موضع الولد وأن الله تعالى أباح الإتيان فيه إلا في.

من الأدلة على تحريم إتيان المرأة في دبرها ما ذكره ابن القيم رحمه الله في كتابه زاد المعاد في هدي خير العباد (4/ 240 - 242) قال: وأيضا: فللمرأة حق على الزوج في الوطء، ووطؤها في دبرها يفوت حقها، ولا. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. السؤال: هذه رسالة المرسل محمد ماجد سليمان ، يقول في رسالته: سؤالي حول وطء الزوجة في دبرها، فقد قرأت في كتاب المغني لـابن قدامة الجزء السابع، صفحة رقم اثنين وعشرين فصل: ولا يحل وطء الزوجة في الدبر في قول أكثر أهل العلم.

اتيان المرأة المسلمة من الدبر حلال من كتاب فتح الباري

هل لإتيان المرأة في الدبر كفارة؟ - الإسلام سؤال وجوا

  1. الجواب: إتيان المرأة في دبرها من كبائر الذنوب؛ لكونه مخالفا لقوله : نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ [البقرة:223]. ومحل الحرث هو القبل، ولقول النبي ﷺ: ملعون من أتى امرأته في دبرها ومن تاب تاب.
  2. تفسير القرآن الكريم الزرعُ والولدُ ويُرجَى الحملُ من من موضعٍ من القُبُلِ وأمّا الدبرُ فليس موضعاً للحرثِ ما في، لا يحصلُ الولدُ ولا حملٌ من إتيانِ المرأةِ في دبرِها معَ ما فيه من.
  3. بعدم جواز أو بتحريم إتيان الزوجة من دبرها في ظل اتفاق الفقهاء. الأدلة التي ساقتها دراسة مجمع البحوث لم تتوقف علي القرآن الكريم بل امتدت للسنة النبوية كمال قال الرسول في حديثه الشريف إن الذي.
  4. تحريم إتيان الزوجة في الدبر الحمد لله الغفور الغفار الرحيم التواب، والصلاة والسلام على من أرسله الله رحمة مهداة ليتمم مكارم الأخلاق، محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الطيبين الأطهار، أما بعد: فهذه رسالة مختصرة في.
  5. جواب شبهة حول حرمة إتيان النساء في أدبارهن عند السؤال عن جماع الزوجة في الدبر يرد عليك بمجموعة من الأحاديث الضعيفة والواضح أن هذا الأمر كما قال الشافعي لم يثبت فيه التحليل أو التحريم والأصل فيه الإباحة ومالك أحله.

حكم وطء المرأة في الدبر - الإسلام سؤال وجوا

  1. وقد انعقد الإجماع على تحريم إتيان المرأة في الدبر ، وإن كان فيه خلاف قديم فقد انقطع ، وكل من روي عنه إباحته فقد روي عنه إنكاره ( ). قال ابن العربي في أحكام القرآن : وقد جمع في ذلك ابن شعبان في.
  2. كفارة إتيان الزوجة من الدبر في القرآن. إتيان المرأة في دبرها محرم في شريعة الإسلام ، بل هو كبيرة من الكبائر ، وعلى ذلك دلت الأدلة الشرعية من السنة الثابتة وقول الصحابة والتابعين ومن بعدهم من أئمة الإسلام لا يوجد كفارة.
  3. *** الحكمة من تحريم إتيان الزوجة في الدبر *** + من الأدلة على تحريم إتيان المرأة في دبرها ما ذكره ابن القيم رحمه الله في كتابه زاد المعاد في هدي خير العباد (4/ 240 - 242) قال: وأيضا: فللمرأة حق على الزوج.
  4. ص400 - كتاب التفسير والبيان لأحكام القرآن - إتيان المرأة في دبرها عند السلف - المكتبة الشامل
  5. وقد ذَكَرَ ابْنُ القَيِّم حِكمًا كثيرةً في حُرْمَة وَطْءِ المرأة في دُبُرِها في الهدي فقال: إنَّ الدُّبُر لم يتهيَّأْ لهذا العمل ولم يُخلقْ له، وإنَّما الذي هُيِّئ له الفرج، فالعادلون عنه.

مناقشة القول بإباحة إتيان المرأة في دبرها - إسلام ويب

3 مشترك. موضوع: إتيان الزوجة من الدبر.حلال أم حرام..؟؟. الثلاثاء مايو 05, 2009 4:11 pm. يقول الباري عزوجل في سورة لوط (إنكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء).. ومن هذه الفتاوى الشاذة والغريبة أباحة. دعوى تعارض السنة مع القرآن في شأن وطء المرأة في فإن كانت هذه الأضرار الصحية والنفسية تلحق بالإنسان من جراء إتيان الدبر فهل يمكن أن يحلها الله؟ وهو الذي لم يحل ما يضر الإنسان قط، بل نهى عن كل. قول الإمام الشوكاني في حكم إتيان المرأة من الدبر سمع رجل عن الإمام الشوكاني أنه يجوز للرجل أن يأتي زوجته من الدبر ومن يومها لا يستطيع يمنع نفسه! أما بعدفقد تقدم حكم إتيان المرأة في دبرها في الفتوى رقم 8130 والفتوى رقم. في الحديث عن حكم إتيان الزوجة من الدبر بالخطأ، جدير بالقول إنَّ إتيان الزوجة من الدبر عمدًا يُعتبر من الكبائر، فلا يجوز للإنسان فعل هذا العمل الشنيع لأنَّه محرَّم بالسُّنَّة الصحيحة وهذا ما. اتيان المراة في دبرهااحكامه؛وما حكم اتيان الزوجه في فمها. [الجامع لأحكام القرآن (2/95)]. إن يمارس الجنس مع زوجته بأي طريقة شاء غير المكان المحرم وهو إتيان المرأة عن طريق الدبر فهذا محرم.

حكم ادخال راس الذكر في الدبر

القول الفصل في إتيان المرأة في دبرها لفضيلة الأستاذ

الحكمة من تحريم إتيان الزوجة في الدبر: من الأدلة على تحريم إتيان المرأة في دبرها ما ذكره ابن القيم رحمه الله في كتابه زاد المعاد في هدي خير العباد (4/ 240 - 242) قال: وأيضا: فللمرأة حق على الزوج في. مثلاً في مقابل هذه الآية قوله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم ) فإذا كانت ( أنّى ) مكانية دلّت الآية على جواز اتيان المرأة في الدبر س/ هل إتيان المرأة الأجنبية في دبرها وبين أفخاذها يعد زنا ؟. أم لا بد من إيلاج الميل في المكحل؟. مع الدليل إن أمكن ؟. الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. وحفظك الله ورعاك. قال البعلي في.

حكم إتيان الزوجة من الدبر عند المالكية - جربه

November 4, 2014 ·. تحذيييييييير لكل من ياتي زوجتة في دبرها. منذ صغري وأنا أقرأ الأحاديث التي تحرم إتيان المرأة في الدبر (الجماع من الخلف) ، وأعرف أنه حرام ، وأن ملعون من يفعل ذلك -كما في نص الحديث. حكم النكاح من الدبر في القرآن حكم إتيان الزوجة من الدبر - موضو . إنّ إتيان الزوج لزوجته من دبرها؛ أي من موضع خروج الغائط، أمرٌ محرّم، كما أنّه يعدّ كبيرةً من كبائر الذنوب، ودليل ذلك قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم. منذ صغري وأنا أقرأ الأحاديث التي تحرم إتيان المرأة في الدبر (الجماع من الخلف) ، وأعرف أنه حرام ، وأن ملعون من يفعل ذلك -كما في نص الحديث- ، وأن الزوجة التي يفعل زوجها ذلك معها فقد وجب التفريق بينهما ، وأنها آثمة طالما.

السلفيون يديرون مناقشة حامية حول الإتيان من فتحة الشرج

حكم إتيان المرأة في الدبر عند الشيع

حكم إتيان الزوجة من الدبر - موضو

١ - وجوب اعتزال المرأة في حالة المحيض حتى تطه من حيضها. ٢ - إباحة إتيان المرأة بعد انقطاع الدم والاغتسال بالماء. ٣ - حرمة إتيان المرأة في الدبر لأنه ليس مكاناً للحرث. ٤ - جواز الاستمتاع بشتى. هل يجوِّز الإمام الصادق النكاح الدبري؟ (1/2) كنت قد رغبت أن أقرا عن موقع المرأة في كتاب (بحار الأنوار) باعتباره أضخم موسوعة شيعية حديثية، وسبب هذه الرغبة أني طالعتُ في رواية نقلا عن البحار نفسه.

الدكتور سعد الهلالى وبعض الأراء الفقهية تجيز جماع الزوجة من الدبر قال الحافظ: «جميع الأحاديث المرفوعة في هذا الباب -وعِدتها نحو عشرين حديثاَ- كلها ضعيفة لا يصح منها شيء. والموقوف منها هو الصحيح» لماذا حرم الله النكاح من الدبر ؟ الحل هو : إنّ إتيان الزوج لزوجته من دبرها؛ أي من موضع خروج الغائط، أمرٌ محرّم، كما أنّه يعدّ كبيرةً من كبائر الذنوب، ودليل ذلك قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (ملعونٌ مَنْ أَتَى امرأةً. هل إتيان المرأة في دبرها يعد زنا فيعطى أحكامه، وما حكم إتيان الزوجة في فمها. الجواب. وضع الذكر في فم المرأة لا يليق بعاقل وعاقلة، فالفم للأكل والشرب والذِّكْرِ وقراءة القرآن والأمر بالمعروف.

إتيان المرأة من الدبر بين التحريم والإباحة

حكم إتيان المرأة في الدبر الشيخ مصطفى العدوي . 246 زائر . 07-05-2016 . للدعوة خادمة . الحمدلله . 0 صوت حكم اتيان المرأة من الدبر دون ايلاج سؤال وجواب هل يجوز ملاعبة الزوجة في الدبر دون إيلاج أو بإيلاج بسيط جدا جدا بهدف المساعدة على الإنزال للمني وفي الحالتين هل يجب الغسل على الزوجة كون. حكم إتيان الزوجة من الدبر في القرآن. Save Image. الرد علي شبهه نكاح البهيمه والميته الاعجاز العلمي دكتور محمد غلوش Facebook. ذنوب وعيدها اللعن اتيان المرأة في الدبر موقع البطاقة الدعوي. حكم إتيان المرأة في فمها، وهل إتيانها في الدبر يعطى أحكام الزنا - الكاتب: Antchan . السؤال: هل إتيان المرأة الأجنبية في دبرها يعد زنا فيعطى أحكامه، وما حكم إتيان الزوجة في فمها، الجواب: وضع الذكر في فم المرأة لا يليق بعاقل.

تحريم إتيان الزوجة في الدب

أدلة جواز اتيان المرأة في الدبر. من العلماء يحللون الدبر في النساء وعلى رائسهم الامام الطبري مفسر القران و ابن حجر العسقلاني في فتح الباري الجنس عند العرب على تويتر استفتي بعضهم في إتيان. حكم اتيان المراة من الدبر (38,158 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة. # حكم إتيان الزوجة من الدبر # ما حكم إمامة المراة للصبيان # المراة في ادب توفيق الحكيم # صورة المراة في مسرح توفيق الحكيم # حق المراة.

لاعقلانية الإلحاد : هل يحلل الإسلام إتيان المرأة فى دبرها؟!هل يجوز مداعبة الزوجة في الدبر أثناء الحيض – موقع زيادة

النكاح في قرآن محمد وفي مَسْلَكِيَاته. رخصة إتيان الدُّبُر بدايةً. توطئة لا بد منها : إن الأساس المطلق في أية علاقة جنسية في نظري هو رضا وقبول الطرفين بشكل ممارسة الجنس، إن المبدأ الذي يجب. بدون تشكيل. المطلب الأول: مرويات الرافضة المكذوبة في إتيان النساء من الدبر. محتويات الصفحة. انظر أيضا. ومن أكاذيبهم على أهل البيت أنهم نقلوا عنهم جواز لواطة النساء، فروى الكليني عن الرضا أنه. رد: ما الدليل على تحريم إتيان النساء في أدبارهن؟. قال النبي صلى الله عليه وسلم. 1- ( من أتى حائضا ، أو امرأة في دبرها ، أو كاهنا ؛ فصدقه بما يقول ؛ فقد كفر بما أنزل على محمد ) (صحيح - الألباني -آداب. الإتيان في الدبر : بدلا من مجرد القرف اختلف أصحابنا في إتيان النساء في أدبارهنّ فذهب ذاهبون منهم إلى من جهة دبرها في قبلها بخلاف ما تكرهه اليهود فهو تخصيص لظاهر القرآن بغير دليل، وأمّا.

الاول: تجنب ما نصف على تحريمة و هو: 1 اتيان المرأة فدبرها،. فهذا كبار من الكبائر،. وهو نوع من اللواط. 2 اتيان المرأة فقبلها و هي حائض،. لقوله تعالى: فاعتزلوا النساء فالمحيض [البقرة: 222]. والمقصود. ويعتبر إتيان المرأة من الدبر في حكمه لا يختلف عن إتيانها من الفرج حيث يندرج هذا الفعل تحت إثم الزنا. ويعتبر هذا الفعل من الموبقات والكبائر، لقول الله تعالى في كتابه الكريم الحمد لله كل ما يتعلق بـ (( إتيان المرأة في الدبر )). هنا. خطيررر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ا خوااني / اخواتي هديتي لكل من ياتي زوجتة في دبر حكم وطء المرأة في الدبر عند أهل السنة عن إتيان النساء في أدبارهن , قالت : حدثتني أم سلمة أن الأنصار كانوا لا يجبون وكان المهاجرون يجبون وكانت اليهود تقول من جبى , خرج ولده أحول. عن ذلك.

نص صريح بالتحريم في الجماع من الدبر - Pedrot

ويكون بذلك قد ورد في القرآن الكريم حرمة إتيان النساء من الأدبار. يقول الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي : ذهب العلماء إلى تحريم الإتيان في الدبر إذا كان المقصود الجماع في الدبر كيف يُردّ على مَن يقول أنّه لا يوجَد دليل يُحرِّم إتيان المرأة في دُبرها ؟ قسم الأسرة المسلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواتي العزيزات منذ صغري وأنا أقرأ الأحاديث التي تحرم إتيان المرأة في الدبر (الجماع من الخلف) ، وأعرف أنه حرام ، وأن ملعون من يفعل ذلك -كما في نص الحديث- ، وأن الزوجة التي يفعل زوجها ذلك. قلت: لا قال: نزلت في إتيان النساء في أدبارهن وهكذا أورده بن جرير من طريق. عن ابن عون نحوه وأخرجه أبو عبيدة في فضائل القرآن عن معاذ بن عوف فأبهمه فقال في كذا وكذا

القرآن الكريم  الفتوى بتحريم نكاح المرأة من الدبر وتحر

فتوى رقم 20430 موقع فتوى إسلام ويب 2002 موقف الزوجة من إصرار زوجها على إتيانها من الخلف منشور في fatwa.islamweb.net، تمت مراجعته في 16/7/2019 بيَّنت الآية الكريمة حكمًا شرعيًا مُهمًّا، وهو حكم إتيان المرأة من الدُّبر في قُبلِها، حيث أباحت للمسلم إتيان زوجته من المكان الذي شاء شرط أن يأتيها في القُبل لا من الدُّبر، حيث قال الزهري: إن شاء مجبية وإن شاء غير. من الأحاديث الصحيحة التي جاءت في تحريم إتيان الزوجة في الدبر 1- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ. زوجي يجامعني من الخلف محتويات عرض 1 قصص سيدات مع المجامعة من الخلف 1.1 القصة رقم 1 1.2 القصة رقم 2 1.3 القصة رقم 3 2 أحاديث عن ممارسة الجماع من الدبر 3 اضرار الجماع من الخلف من بين مشاكل العصر الذي يقع فيها العديد من الأزواج.